1-34-768x509

وطننا أمانة .. في أدبي الشمالية‎

أقام النادي الأدبي الثقافي بالحدود الشمالية ندوة ثقافية تحت عنوان “وطننا أمانة مسؤولية الجميع” ..استضاف فيها الشيخ الدكتور محمد بن عبدالعزيز أبا الخيل الرئيس التنفيذي لحملة وطننا أمانة وهي حملة وطنية على مستوى المملكة تنفذها إمارة المناطق وتشرف عليها بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وأدار الندوة الإعلامي ثامر قمقوم وكشف أبا الخيل من خلال الندوة أن هدف الحملة تعزيز القيم والمواطنة ومكافحة الفساد، مؤكدًا أن مهمة الحملة هي تثقيفية توعوية وليست محاسبية لأن للمحاسبة جهات رسمية أخرى مكلفة لها
وذكر د. أبا الخيل أن مدة الحملة عام كامل، تم تقسيمها إلى ستة مراحل، كل مرحلة مدتها ٦٠يوما، يتم اختيار موضوع معين تستهدفه الحملة.
المرحلة الأولى عنوانها “المحافظة على الممتلكات العامة” مؤكدًا على أن الحملة تستهدف جميع أبناء الوطن ولا تختص بالرجال دون النساء وقال أبا الخيل أن الحملة تضم أعضاء ممثلين من مختلف القطاعات الحكومية الخدمية وهناك تنسيق مع هذه الجهات من أجل القيام بالدور المطلوب لدعم الحملة مؤملاً مشاركة فاعلة للأفراد والمؤسسات لإنجاحها
موضحًا أن هناك خمس لجان لتنظيم العمل وتوزيع المسؤوليات .. ورحب أبا الخيل بمشاركة المواطن في هذه الحملة التي على الجميع المشاركة فيها واستمع أبا الخيل إلى مداخلات واستفسارات الحضور والحضارات .
وفي نهاية الندوة كرم رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي الأستاذ ماجد المطلق والدكتور محمد الشريف الضيف تقديرًا لمشاركته في إنجاح فعاليات وأنشطة النادي.