fahad bin badr

أمير الجوف يقر تشكيل لجنة حملة “وطننا … أمانة”



صراحة – سكاكا: أقر صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف, تشكيل لجنة لتنفيذ حملة “وطننا … أمانة” التي تشرف عليها هيئة مكافحة الفساد، ويرأس اللجنة رئيس لجنة التوطين بالإمارة مزيد بن محمد المزيد وعبد العزيز بن نايف الحبوب منسقاً للجنة .

وقد عقدت اللجنة أولى اجتماعاتها بصالة الاجتماعات بالإمارة اليوم, بمشاركة مديري العلاقات العامة لعدد من الإدارات الحكومية بالمنطقة .
وأوضح المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان, أنه جرى خلال الاجتماع الاتفاق على إعداد خطة للقيام بالحملة من خلال الجامعة وإدارات التعليم لتنفيذ عدد من المحاضرات والندوات والأنشطة التوعوية، إضافة لإقامة معارض ومسابقات تستهدف الأجيال الناشئة بحيث تقوم على غرس النزاهة والمحافظة على الممتلكات العامة، وتفعيل الدور التوعوي في مهرجان الزيتون من قبل أمانة المنطقة .
وأبان أن للكشافة السعودية دور في هذا المجال على أن تقوم بعمل برامج تطوعية يسهم فيها الشباب بغرس قيم حب الوطن، كما تم التأكيد على دور خطباء الجوامع بإبراز الأخلاق الإسلامية في كيفية المحافظة على الممتلكات العامة، وكذلك إيضاح عقوبة التعدي على الأموال العامة بالشريعة الإسلامية .
ولفت الحموان إلى أنه تم تكليف فرع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لبث ونشر الإعلانات الخاصة في الملاعب الرياضية .