jpeg

وكيل إمارة الباحة يحضر اللقاء التعريفي لمبادرة “وطننا أمانة”

jpeg6 jpeg10 jpeg8 jpeg9 jpeg7 jpeg5 jpeg4 jpeg3 jpeg2 jpeg1 jpeg(الباحة اليوم) تصوير ـ عبد الله شمسي :: حضر وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، بقاعة المحاضرات في ديوان الإمارة ، اللقاء التعريفي لمبادرة “وطننا أمانة”, الذي تُنَظمه إمارة المنطقة لمديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات والقطاع الخاص بالمنطقة، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وبدئ اللقاء بكلمة ترحيبية لوكيل الإمارة رحب فيها بالحضور، مشيراً إلى أن اللقاء يأتي تنفيذاً لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله-، بالتعاون بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وبمشاركة إمارات المناطق، مؤكداً حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة باستفادة المشاركين في هذه الحملة وتفعيلها على مستوى المنطقة والعمل على ما جاء فيها من استراتيجيات وأهداف .

ونوه الدكتور الشمري بالدعم غير المحدود من لدن قيادتنا الرشيدة وفقها الله وحرصها منذ تأسيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لتقوم بمهامها وتفعيل الدور المناط بها في مكافحة الفساد وحماية النزاهة لخدمة الوطن والمواطن ، مبيناً الجهو التي تبذلها الهيئة نحو حماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره وتحصين المجتمع بمختلف فئاته ومستوياته من الممارسات الخاطئة من خلال تعزيز القيم الدينية والأخلاقية والتربوية والتحلي بالسلوك واحترام النصوص الشرعية والنظامية .
وأبان أن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بجميع أشكاله من المبادئ الثابتة في الشريعة الإسلامية والأنظمة الدولية وكون المملكة العربية السعودية تستمد أنظمتها من مبادئ وأحكام من الشريعة الإسلامية ، حيث عنيت دولتنا حفظها الله بحماية النزاهة والأمانة والإخلاص في العمل والتحذير من الفساد ومكافحته بكل صوره وأشكاله .

وقدّم وكيل إمارة منطقة الباحة في ختام كلمته شكره لمعالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ولجميع منسوبي الهيئة على ما يقومون به من جهود موفقة ومباركة حيال تفعيل هذه المبادرة ، وما سيتم عنها من لقاءات وورش عمل تصب في مصلحة الوطن والمواطن .
بعد ذلك ألقى رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة الباحة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني كلمةً استعرض خلالها الأمانة في العمل وضرورة مكافحة الفساد وفق ما جاءت به الشريعة الإسلامية من الكتاب والسنة .

عقب ذلك قدّم ممثل هيئة مكافحة الفساد مشعان السبيعي في كلمته شكره لإمارة منطقة الباحة على حسن التعاون والتنسيق في إقامة هذا اللقاء ، مُبرزاً آلية تطبيق مبادرة ” وطننا أمانة ” ، وتفعيلها في القطاعات الحكومية والخاصة .

واستعرض السبيعي مكونات المبادرة وخطوات التنفيذ ، للوصول إلى الهدف المنشود ، حيث ركزت على البرامج المقترحة وأساليب تنفيذها والجهات الرئيسة التي تستهدفها المبادرة ، إضافة إلى الدور المطلوب من الإمارة والغُرف التجارية والقطاع الخاص في هذا الشأن.

اثر ذلك شهد اللقاء العديد من المداخلات التي سلطت الضوء على التوعية بأهمية مكافحة الفساد وحماية النزاهة في مختلف القطاعات الحكومية ، واستعراض الخطط التي سيتم تنفيذها من حيث عقد المحاضرات والندوات وإقامة المعارض ، بالإضافة إلى توعية الشباب عبر مؤسسات التعليم لتشمل جميع فئات المجتمع.

حضر اللقاء وكلاء الإمارة ومحافظو المحافظات ومديرو الإدارات الحكومية ورؤساء المراكز وممثلو القطاع الخاص بالمنطقة ، ومدير شرطة منطقة الباحة العميد علي بن محمد آل هادي ، وممثلو القطاعات الأمنية بالمنطقة .

http://alturl.com/cmpf9